Skip to content
International Festival Video Awareness

Second Edition

12 13 14

أوت
August | أوت | Août
August
Août
2022
20
22
Presented by I love Events

International competition

"المواطنة"

أطلق المهرجان مسابقته الدولية التي يتنافس فيها منتجو الفيديوهات التوعوية و يتقدم لها المبدعون من كل العالم عبر التسجيل في الموقع الرسمي في أجل أقصاه 30 جوان 2022. ثم تحميل المحتوى الذي يجب أن يستجيب لشروط و أحكام المشاركة التي حددها المنظمون و لجنة الإختيار.

وأقر المهرجان موضوع “المواطنة” محورا أساسيا لمسابقة الدورة الثانية و يدعو المواهب و صانعي المحتوى لإنتاج فيديوهات تسعى إلى  ترسيخ مبادئ السلام العالمي من الإنتماء للوطن و حقوق الإنسان والمشاركة التطوعية في المجتمع المدني والتفاعل بين الناس  في سبيل تبادل افكار المواطنة بين البلدان للارتقاء بالمجتمعات

المواطنة هي سلوك شامل يقوم على أساس إحترام الغير وفق قواعد سليمة و المشاركة الفعالة في شتى مجالات الحياة . و يعني هذا الأمر أن المواطنين يشاركون بصفة نشيطة في الشؤون العمومية الاعتيادية -و المواطنة في مفهومها المتطور لا تعني أن يكون مواطن العصر مواطن داخل وطنه فحسب بل كذلك عضوا نشيطاً وفاعلاً في مجموعةٍ بشرية أوسع أي أنا له كذلك واجبات تجاه شعوب تعيش خارج وطنه وهو بالتالي مواطن ذو صبغةٍ إقليمية وعالمية وهذا ما يحمله مسؤوليات أكبر.

تقوم لجنة الفرز الأولي بإعداد قائمة الأعمال وإحالتها إلى لجنة التحكيم التي ستكلف بمهمة تحديد الفائزين بجوائز المهرجان. و تضم اللجنة شخصيات من الفاعلين في الميدان السمعي البصري و الأكاديميين و خيرة المبدعين من العالم العربي يتم إختيار أعضائها من طرف إتحاد إذاعات الدول العربية الشريك الفاعل للمهرجان يقيمون الأعمال بإستقلالية تامة عن لجنة تنظيم المهرجان عبر مقاييس واضحة شفافة و محددة مسبقا.