المسابقة الدولية

"القيم الإنسانية"

أطلق المهرجان مسابقته الدولية التي يتنافس فيها منتجو الفيديوهات التوعوية و يتقدم لها المبدعون من كل العالم عبر التسجيل في الموقع الرسمي في أجل أقصاه 30 جوان 2021. ثم تحميل المحتوى الذي يجب أن يستجيب لشروط و أحكام المشاركة التي حددها المنظمون و لجنة الإختيار.

وأقر المهرجان موضوع “القيم الانسانية” محورا أساسيا لمسابقة الدورة الأولى و يدعو المواهب و صانعي المحتوى لإنتاج فيديوهات تسعى إلى ترسيخ مبادئ الرحمة و الأمانة والصدق و الإحسان وحث الناس على نشر القيم النبيلة من تسامح وتآخي والنوايا الحسنة… و التي من شانها ان تغير العالم إلى الأحسن من خلال توظيف ثقافة الصوت والصورة كأداة للتربية والتوعية و المساهمة في تطوير مجتمعاتنا الى الافضل .
لجنة التحكيم الدولية

تقوم لجنة الفرز الأولي بإعداد قائمة الأعمال وإحالتها إلى لجنة التحكيم التي ستكلف بمهمة تحديد الفائزين بجوائز المهرجان. و تضم اللجنة شخصيات من الفاعلين في الميدان السمعي البصري و الأكاديميين و خيرة المبدعين من العالم العربي يتم إختيار أعضائها من طرف إتحاد إذاعات الدول العربية الشريك الفاعل للمهرجان يقيمون الأعمال بإستقلالية تامة عن لجنة تنظيم المهرجان عبر مقاييس واضحة شفافة و محددة مسبقا.
بينما تمنح جائزة الجمهور للأعمال التي حصدت إعجاب المتابعين و المشاهدين عبر مواقع التواصل الإجتماعي و التصويت لأفضلها من خلال التفاعل و التعليق و نشرها لتصل لأكبر عدد من الناس عبر العالم.

يهدف المهرجان إلى البحث عن المواهب الشابة في المنطقة العربية ورعايتها ليس فقط عن طريق منحها منبرا لعرض انتاجاتها بل و أيضا عبر تطوير مهاراتها وخبراتها و دعمه إنتاجيا.

المتقدمون للمسابقة من طلبة الكليات و المعاهد العليا والذين لا يملكون إمكانية التصويرالمحترف و بعد دراسة الفكرة الأولية للعمل تقوم إدارة المهرجان بتبنيهم و يتحصلون على دعم في الإنتاج و التصوير من خلال شركات الإنتاج السمعي البصري المتعاقدة مع المهرجان لتقديم الفيديو في أحسن صورة.