شروط واحكام المشاركة

في مسابقة المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية

المقدمة

يُرجى قراءة الشروط والأحكام التالية بعناية قبل تقديم طلبات المشاركة في المسابقة.

باب المشاركة في المسابقة مفتوح للفيديوهات التوعوية، من كل أنحاء العالم.

ينبغى على جميع المشاركين ملئ استمارة الاشتراك الالكترونية المتوفرة على الرابط التالي:

شروط وأحكام المسابقة

تقديم الفيديوهات التوعوية

المسابقة مفتوحة للفيديوهات التي يتم تصويرها عن طريق جميع أنواع الكاميرات بما في ذلك كاميرات الأجهزة الذكية (الهاتف المحمول) على شرط تحديد نوع الكاميرا أو الجهاز المستخدم في التصوير في استمارة التقدم للمسابقة.

 يمكن تقديم نسخة العرض النهائية للفيديو بإحدى الصيغ التالية Mp4 – Mov.

وبجودة لا تقل على FHD 1920/ 1080.

يجب تقديم جميع الفيديوهات باللغة العربية، وإذا كان الفيديو ناطقاً بغير العربية، يجب أن تحتوي نسخة الفيديو على ترجمة للعربية.

يجب ألا تقل مدة الفيديو عن 3 دقائق وألا تتجاوز مدته 6 دقائق.

يمكن المشاركة بعمل واحد في كل مسابقة.

تراعى جودة الصوت والصورة وان تكون الموسيقى التصويرية والمؤثرات الصوتية موظفة بشكل يخدم العمل فنيا.

لا تقبل الفيديوهات والسيناريوهات التي تحرض على اي شكل من اشكال العنف والكراهية والتمييز بجميع اوجهه، او استعمال الألفاظ النابية، او استعمال الايحاءات اللاأخلاقية، او التي تحمل خطاب سياسي يشترط الالتزام بالمبادئ والأخلاقيات الملائمة للمجتمع العربي والإسلامي.

يتعين على المشاركين تسجيل في المهرجان قبل 30 جوان ولا يتم قبول أية طلبات بعد هذا الموعد.
يجب أن يتم استلام نسخ الفيديوهات بحالة جيدة، وتحتفظ الهيئة المنظمة بالحق في رفض أي نسخة فيديو استلمتها في حالة غير جيدة.

يمكن لمقدّم الطلب في هذه الحالة تقديم نسخة جديدة في الاجال. في حال عدم تقديم نسخة في حالة جيدة، تحتفظ الهيئة المنظمة للمسابقة بالحق في سحب الفيديو من المسابقة دون أي التزام من طرفها.

يُسمح لصناع الفيديوهات ان يستخدموا أي تقنية مونتاج متوفرة.

الفيديوهات المختارة

تقوم لجنة الإختيار وفقاً لتقديرها المطلق باختيار الفيديوهات المشاركة في المسابقة.

في حال اختيار الفيديو للمشاركة في المسابقة، تقوم إدارة المهرجان بإبلاغ صاحب الفيديو عبر البريد الإلكتروني كما ستقوم بإبلاغ من وقع عليهم الاختيار بالخطوات التالية التي يتعين عليهم القيام بها.

تحتفظ إدارة المهرجان بالحق في الإعلان عن الفيديوهات المشاركة في المسابقة، وعليه يجب ألا يقوم مقدّم الطلب بأي حال من الأحوال بالإعلان عن مشاركته في المسابقة قبل أن تقوم الهيئة المنظمة بذلك.

في حال عدم اختيار الفيديو لن يتم تقديم أية تعليقات أو أسباب حول القرار برفض أي فيديو في المسابقة.

بمجرد اختيار الفيديو لن يحق لمقدّم الطلب سحب الفيديو أو تقديمه أو عرضه بما يؤثر على وضعية العرض الواردة في استمارة المشاركة.

تعرض الاعمال المرشحة للمسابقة على لجنة القبول في الاوقات المحددة للنظر في مشاركتها في المسابقة طبقا للمعايير والشروط المذكورة اعلاه.

التحكيم

تقوم لجنة التحكيم الدولية الخاصة بالمسابقة بالنظر في الفيديوهات المشاركة في المسابقة الرسمية واختيار الفيديوهات الفائزة.

تقدم جائزة الجمهور الكبرى للفيديو الحائز على أكبر تفاعل على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان (مشاهدة-اعجاب-تعليق).

تقدم لكل المشاركين في المسابقة الرسمية شهادات مشاركة وتقدم شهادات الفوز للفائزين بالجوائز الثلاثة وجائزة الجمهور.

الحقوق والالتزامات

تحتفظ الهيئة المنظمة للمسابقة بالحق في استبعاد أي فيديو يتجاوز المدة المسموح بها او يحتوى على مشاكل تقنية في الصوت والصورة بشكل يعوق عرضه أو إن كان يحتوى على مادة مسيئة أو عنصرية أو مخالفة للأعراف أو أي فيديو لا يمت بصلة للمسابقة.

بتسليم الفيديو لإدارة المسابقة يمنح صانع الفيديو إدارة المسابقة الحق في تحميله واستخدامه للعرض وكذلك باستخدام اجزاء من الفيديو في الدعاية والتسويق.

يتعهد مقدّم الطلب بأنه يملك كافة الحقوق المتعلقة بالفيديو وكافة المواد المتعلقة به، وبأنه يحق له تقديم الفيديو والمواد المتعلقة به للمشاركة في المسابقة.

لا تقبل الفيديوهات التي تحتوي على مقاطع موسيقية لها حقوق نشر.

لا تقبل الفيديوهات ذات صبغة اشهارية مباشرة.

ينجم عن عدم احترام البرنامج والقانون الداخلي للمهرجان الاستبعاد من المسابقة المقامة.

يقرّ مقدّم الطلب بأن الهيئة المنظمة للمسابقة لن تتحمل أية مسؤولية بأي شكل من الأشكال لأي عطل أو ضرر أو خسارة من أي نوع، ومهما كانت طبيعتها نتيجة للمشاركة أو الموافقة أو عرض الفيديو أو تقديم المواد المتعلقة به. وعليه فإن مقدّم الطلب لن يحمّل المنظمين و المهرجان أية مسؤولية قانونية ولن يوجه لهم أية مطالبات أو أفعال أو إجراءات أو يحمّلها أية تكاليف عن أية خسائر أو أضرار نتيجة للمشاركة أو الموافقة.

إن تقديم الطلب للمشاركة في مسابقة المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية يعني قبول كافة الشروط والأحكام المنظّمة للمسابقة.

يجب أن يكون المُوقّع أدناه هو الشخص المفوَّض بتقديم هذا الفيديو للاشتراك في المسابقة.

يمكن لهذا النظام ان يقبل التعديل او الاثراء اذا كان ذلك ضروريا.